كومان ينتصر على فان غال تكتيكا وينهي رقما قياسيا عمره 27 عاما!

كومان ينتصر على فان غال تكتيكا وينهي رقما قياسيا عمره 27 عاما! - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز


المدرب الهولندي الذكي قدم عرضا جيدا واستحق الفوز على مواطنه المخضرم الذى كان باهتا للغاية وتكتيكاته كانت سيئة تماما.
 حقق فريق ساوثهامبتون فوزا غاليا على مانشستر يونايتد بنتيجة 1-0، ليكون هذا أول فوز للقديسين على ملعب الأولد ترافورد منذ 27 عاما لنرى لمحة من لمحات العام الماضي وبالتحديد مويس.
ورأينا أداءا باهتا للغاية من مانشستر يونايتد وتشعر أنهم بلا أية أنياب أو خطورة هجومية على الإطلاق على العكس تماما كان ساوثهامبتون الأخطر وعرف كومان جيدا كيف يخرج رابحا لا يهم ان كان بنقطة ام 3 لكنه استحق الحصول على نقاط اللقاء كاملة!

وأهدى فان غال بعناده الشديد الفوز لصالح القديسين وجعل اللاعبين والمشجعين يعيشون يوما من أيام الموسم الماضي وفترة مويس الذى حطم كل الأرقام الذى صنعها السير ليحطم فان غال هو الآخر رقما جديدا!

طريقة اللعب :

لعب اليونايتد بطريقته المعتادة حاليا وهي 3-5-2 وعاد بليند للعب على الرواق الأيسر كمدافع، بدلا من اللعب كارتكاز، وتمركز اللاعبون بشكل 3-1-4-2، وعبث فان غال بشكل التشكيل تماما فرأينا روني في مركز أضاع كل امكانياته، عند غريب واصر على شكل الطريقة من دون حتى تبديلها، ثم أخرج فان بيرسي وأشرك دي ماريا العائد، ولا يفهم أحد لماذا شارك تايلر بلاكت

انه دوما لا يمرر بصورة صحيحة ويتسبب في اغراق سفينة اليونايتد، بينما لعب كومان الرائع بطريقة 4-3-3 في بداية اللقاء، وأحيانا حولها إلى 4-5-1 لحجز اليونايتد أمام منطقة الجزاء وبعيدا عن مناطق الخطورة فقط.

الشوط الاول

كومان كان يعرف منذ بداية اللقاء انه سيربح لا يهم متى ولا كيف لكنه سيفعلها وجعل تشكيل فريقه اكثر مرونة وحاول خطف هدف في بداية الشوط لكن من دون جدوى ولم نرى خطورة واضحة لليونايتد.

الشوط الثاني

كومان ينتصر على فان غال تكتيكا وينهي رقما قياسيا عمره 27 عاما! - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز

جاءت مكافأة كومان في الشوط الثاني والتبديل الرائع بإشراك تاديتش الذى سجل الهدف مستغلا خطأ اللاعب السئ جدا تايلر بلاكيت الذى دمر فريق مانشستر يونايتد ودمر بليند بالتحديد!.

وهناك 4 أسباب وراء فوز القديسين وخسارة الشياطين!

1-كومان يكسب هذه المرة

في المباراة الأولى (مباراة الذهاب) كومان لم يكن عقله داخل اللقاء، لكن في هذه المباراة رأينا كومان يعرف كيف يربح، الرجل دخل اللقاء بطريقة ممتازة للغاية وسيطر على اليونايتد حتى اننا لم نرى خطورة واضحة لا توجد اطراف هو ضحى ببريتراند وكلاين مقابل ان يخسر اليونايتد مراكز قوة 3-5-2 وهي الاطراف هو عرف كيف يدمر تلك الطريقة.

2-فان غال أخطأ وعاند الجميع!

لا يمكن أبدا أن تلعب بتلك الطريقة دائما في انجلترا، وتشرك لاعب مثل تايلر بلاكيت بدلا من لوك شاو وتظن انه يمكنك ان تربح اللقاء، هذا ما حدث، أخرج شاو وأشرك مدافع كأنه لم يغير شيئا على الإطلاق بل زاد من الأمر سوءا، وبدأ بدي ماريا وبليند وهم بعيدين تماما عن الأجواء، الرجل لم يقدر ساوثهامبتون او كومان كما يجب وقلل منهم كليا وعاقبوه، حتى في تغييراته تأخر كثيرا.

3-دفاع مانشستر يونايتد سيء للغاية

الدفاع اليوم وجدنا فيه مساحات عديدة في حين ان 3-5-2 تعتمد على غلق مناطق الضعف الدفاعي، بلاكيت يجب الا يشارك واليونايتد متعادل او خاسر فهو سيزيد الأمر سوءا فقط شاو لم يكن في افضل حالاته، اللاعب الوحيد الذى قدم مباراة جيدة كان فالنسيا ومن بعده بليند الذى دافع وهاجم وأرهقه بلاكيت، يجب ان يدخل اليونايتد السوق بقوة ويشتري اثنين من المدافعين لا مدافع وحيد.

4-التركيز

لم نرى تنظيما لدى اليونايتد، ابتعد الثنائي فان بيرسي وروني عن مناطق الجزاء لم نرى خطورة واضحة 10 تسديدات فقط، نسبة 60% من الإستحواذ لكن لم نرى اية فاعلية واضحة، لا يوجد اي عمق للتشكيل ولا حلول، لكن

ساوثهامبتون على النقيض تاديتش شارك وسجل، بيلي كان مصدر ازعاج دائم للمانيو، على الجانب الآخر رأينا فرصة أضاعاها ماتا، سجلها تاديتش، نفس الفرصة لكن مع القديسين الامر مختلف هم دخلوا يعرفون ماذا يفعلون ومن نصف فرصة تفوقوا.

أفضل لاعب

أن يكون أفضل لاعب من الفريق الخاسر هذا شيء سيء للغاية، لكن أنتونيو فالنسيا اليوم فعل كل شيء دافع وهاجم وقاتل من اجل الكرة لكن لم يوفق فريقه، على الجانب الآخر رأينا وانياما وشنايدرلين رائعين للغاية وسيطروا على الوسط وخطورة اليونايتد.

أسوأ لاعب

كومان ينتصر على فان غال تكتيكا وينهي رقما قياسيا عمره 27 عاما! - كرة القدم - الدوري الإنكليزي الممتاز

دي ماريا كان اسوأ لاعب في اليونايتد وفي الملعب عامة لم يقدم شيئا يذكر على الإطلاق وتأخر فان غال كثيرا في تبديلاته .

في النهاية، ليست تلك نهاية العالم لكن يجب أن يتعلم المهزوم من أخطائه ولا يعاند كثيرا، ويجب أن يواصل كومان في كل مباراة تقديم نفس المستوى وليس ضد الكبار فقط، فهل يستمر كومان في مساندة ساوثهامبتون على تقديم عروض ممتازة؟ وهل يتعلم فان غال من أخطائه؟
شكرا لك على التعليق