تشلسي يبتعد في الصدارة بعد تعثر سيتي

فاز أرسنال على مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب 2-صفر على ملعب "الاتحاد" في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان تشلسي المتصدر المستفيد الاكبر في هذه المرحلة اذ اكتسح مضيفه سوانسي سيتي بخماسية نظيفة امس في افتتاح المرحلة، ثم وجد نفسه اليوم يبتعد في الصدارة بفارق 5  نقاط عن سيتي بعد ان اسدى له ارسنال خدمة كبيرة.
ويملك تشلسي 52 نقطة، في حين تجمد رصيد سيتي عند 47 نقطة في المركز الثاني، واستعاد ارسنال بدوره المركز الخامس من توتنهام رافعا رصيده الى 39 نقطة، بفارق نقطة خلف مانشستر يونايتد الرابع، وثلاث نقاط خلف ساوثمبتون الثالث.
             
استعاد مانشستر ستيي في هذه المباراة مدافعه البلجيكي المصاب فنسان كومباني للمرة الاولى منذ نحو شهر، كما شارك المهاجم الارجنتيني سيرجيو اغويرو بعد عودته من الاصابة.
             
وافتقد الفريق لاعب الوسط الفرنسي سمير نصري الذي سيغيب نحو شهر بسبب إصابة في ربلة الساق.
             
في المقابل، دفع الفرنسي ارسين فينغر مدرب ارسنال بالويلزي ارون رامسي بعد غياب لفترة طويلة بسبب الاصابة.
             
إلا أن أرسنال افتقد قائده الإسباني ميكل أرتيتا ومدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي اللذين سيغيبان نحو 3 أشهر عن الملاعب بعد خضوعهما لعمليتين جراحيتين، كما غاب عنه جاك ويلشير  لإصابة في الركبة، واستمر غياب المهاجم داني ويلبيك للمباراة الرابعة بسبب اصابة في الورك.
             
من جانب آخر، حقق وست هام يونايتد فوزه الأول في آخر خمس مباريات، وجاء على حساب ضيفه هال سيتي بنتيجة 3-صفر.

وتعرض وست هام لخسارتين متتاليتين ثم وقع في فخ التعادل مرتين بعد بداية قوية لحملته في الدوري، لكن فوزه اليوم وضعه في المركز السابع برصيد 36 نقطة، فيما يقبع هال سيتي في المركز الثامن عشر من اصل 20 فريقا برصيد 19 نقطة.

وجاء أهداف ال"هامرز" في الشوط الثاني وحملت توقيع اندي كارول (49)، والفرنسي مورغان امالفيتانو (69)، وستيوارت داونينغ (72).
             
وكانت المرحلة افتتحت السبت، ففاز توتنهام على سندرلاند 2-1، وخسر استون فيلا امام ليفربول صفر-2، وبيرنلي امام كريستال بالاس 2-3، وليستر سيتي امام ستوك سيتي صفر-1، وكوينز بارك رينجرز أمام مانشستر يونايتد صفر-2، ونيوكاسل يونايتد امام ساوثمبتون 1-2، وتختتم الاثنين بمباراة إيفرتون مع وست بروميتش البيون.
شكرا لك على التعليق