اهداف مباراة اليابان وفلسطين 4 - 0

إنطلقت مباراة اليابان وفلسطين فى إفتتاحية مباريات المجموعة الرابعة ضمن منافسات كأس أسيا 2015 المقامة حالياً في أستراليا .

ويحتضن ملعب نيوكاسل ستاديوم مباراة الساموراي الياباني حامل اللقب والفدائي الفلسطيني الذى يشارك في البطولة للمرة الأولي فى تاريخه .

ويدخل المنتخب الفلسطين المباراة بتشكيل مكون من كل من ":رمزي صالح - احمد - عبدالله - عبداالطيف - اسماعيل- اشرف نعمان - محمود- بطاط - عبدالحمد - خضير يوسف - مراد ".
في حين جاءت تشكيلة الكمبيوتر الياباني كالتالي:" كاوشيوا - هوندا - ناغاموتو - مورشيجي - إيندو - اوكازاكي - كاغاوا - هايبي - تاكاشي آنو - ساكاي - يوشيدا".

الحكم يطلق صافرة انطلاقة المباراة والتى بدأت حماسية وبقوة بين المنتخبين .

الدقيقة الاولي كادت تشهد الهدف الياباني الأول عبر نجم الساموراي كيسوكي هوندا ولكن الكرة تمر بجوار الشباك والحكم يحتسب الكرة تسلل .

المنتخب الياباني يكثف من ضغطه ويحاول السيطرة على مجريات المباراة منذ البداية ولكن الدفاعات الفلسطينية لا تزال حصينة وتلعب بحماس كبير ،اليابان تخطف هدف التقدم مبكراً فى الدقيقة 8 من عمر الشوط الأول عبر نجمه ايندو من تسديدة قوية غالطت الحارس الفلطسيني رمزي صالح ليعلن عن هدف التقدم للساموراي .

، وحاول المنتخب الفلسطيني تعويض النتيجة والوصول إلى التعادل لكن وضح فارق الإمكانيات بين المنتخبين وتفوق الكمبيوتر الياباني بصورة كبيرة ، وجاء أوكازاتي ليضيف الهدف الثاني لليابان في الدقيقة 25 من زمن اللقاء ليصعب من مهمة فلسطين في العودة للمباراة أمام التفوق الكبير لأبناء الساموراي والذين سيطروا على مجريات المباراة بشكل كامل وأضاعوا بعض الفرص التي كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة لهم خلال الشوط الأول ، وعلى الجانب الآخر تعطلت هجمات المنتخب الفلسطيني سريعاً بسبب التمريرات الخاطئة بوسط الملعب والضغط المستمر من جانب لاعبي الكمبيوتر على حامل الكرة من فلسطين.

وأسفر إستمرار الضغط الياباني على فلسطين عن تسجيل الهدف الثالث عن طريق هوندا في الدقيقة 44 من عمر المباراة من ضربة جزاء سددها هوندا على يسار رمزي صالح حارس مرمى المنتخب الفلسطيني لتعتبر المباراة شبه محسومة لصالح الساموراي.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من جانب المنتخب الياباني وضاغطة على مرمى فلسطين وسرعان ما نجح يوشيدا في تسجيل الهدف الرابع عند حلول الدقيقة 49 من زمن المباراة ، بعدما حول إحدى العرضيات من الجهة اليسرى برأسه في شباك رمزي صالح ، وهدأ المنتخب الياباني بعد هذا الهدف وإنحصر اللعب في أوقات كثيرة بمنطقة وسط الملعب دورن خطورة من جانب المنتخب الفلسطيني على مرمى اليابان الذي وضح ان لاعبيه يسعوا لإدخار مجهودهم للمباريات المقبلة من عمر البطولة الآسيوية.

وحاول المنتخب الفلسطيني بقدر الإمكان عدم مضاعفة النتيجة من جانب الساموراي من خلال التراحع للخلف وغلق مفاتيح اللعب والقيام بإيقاف هجماتهم مبكراً في ظل السرعات الكبيرة التي يتميز بها لاعبي المنتخب الياباني وقدرتهم على تنفيذ هجمات مرتدة خطيرة على مرمى فلسطين وتنويع طريقة اللعب سواء بالتسديدات أو الكرات العرضية ، وتعرض أحمد محاجنة لاعب المنتخب الفلسطيني للطرد في الدقيقة 73 من عمر المباراة ليكمل المنتخب الفلسطيني اللقاء بعشرة لاعبين وزداد المباراة صعوبة عليهم.

وإزدادت الأمور صعوبة على المنتخب الفلسطيني في الدقائق المتبقية من عمر المباراة وحاولوا إيقاف غلة الأهداف من جانب المنتخب الياباني الذي إنخفض مستواه بعدما تأكد اللاعبين ان المباراة قد حسمت لهم ، ونجح رمزي صالح حارس مرمى فلسطين في إنقاذ مرماه من بعض الفرص الخطيرة.

شكرا لك على التعليق